القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تدرب طفلك علي التخلص من الحفاض بشكل سريع؟ - المنزل السعيد

تنبيهات التخلص من الحفاظات وأستخدام البوتي

كيف تدرب طفلك علي التخلص من الحفاض بشكل سريع؟
كيف تدرب طفلك علي التخلص من الحفاض بشكل سريع؟
في هذا المقال سوف نتعرف علي الخطوات التي يجب أتباعها مع الأطفال الصغار للتخلص من الحفاظات الخاصة بالأطفال سواء كان ذلك في مرحلة مبكرة من 18 شهر وحتي سن الـ 4 سنوات.
كما أن تدريب الطفل علي أستخدام "البوتي" أو "المرحاض" يمكن أن يختلف من طفل لأخر وليس كل الأطفال سواسية، كما أن الأولاد الذكور غير الإناث.
وبشكل عام فإن الفتيات يكونوا لديهم القدرة علي إكمال التدريبات الخاصة بـ استخدام المرحاض بشكل أسرع من الذكور، بفترة قد تصل إلي 3 شهور فقط وذلك بعد انتهاء الشهر الـ 18 أو سنتين.
ويجب تقوم الأم بتعليم الطفلة منذ البداية طريقة تنظيف الأعضاء التناسلية من الأمام إلي الخلف حتي لا يتم إدخال البكتيريا إلي الأعضاء التناسلية للطفل.
أما بالنسبة إلي الذكور فيجب أن يكون لديهم تدريب خاص بهم وذلك لطريقة أستخدام الاعضاء التناسلية في المرحاض والتي تختلف عن الإناث.
فقد يشجع الأب طفله على التصويب عن طريق رمي أي نوع آخر من الكورنفلمس في المرحاض وجعلهم يحاولون إغراقها أثناء التبول، أما الاطباء يقترحون أن يتم تدريب الصبي على استخدام المرحاض أولا، لأن الوقوف قبل الذهاب يتطلب مهارات تنموية قد لا يمتلكها الأولاد الصغار بعد.
ويمكن أستخدام المكافأت مع الطفل عند التدريب علي التخلص من الحفاض من خلال معرفة أكثر شئ يحبه أبنك ويكون في استطاعتك تنفيذه.
حاولي عدم تأنيب طفلك عند فشل الطفل في أستخدام المرحاض أو البوتي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع