القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح هامة في تربية الأبناء لكل أب وأم - المنزل السعيد

نصائح للأباء والأمهات في تربية الأبناء

عزيزي الأب، عزيزتي الأم، نواجه إليكم اليوم بعض النصائح التي تساعدكم علي التعامل مع أبنائكم منذ الصغر وحتي مرة الشباب من خلال النصائح التالية :
نصائح هامة لكل أب وأم
1- اذا شاهدت طفلك يبكي لا تضيع وقتك فى اسكاته، ولكي أشر "شاور" اللي حمامه او غيمه فى السماء لينظر اليها وسيسكت لان فيسولوجية الاطفال بالبكاء هى النظر للاسفل.

2- اذا اردت الابناء أن ينهوا اللعب فلا تقل لهم انتهوا الان بل قل بقي خمس دقائق ثم عد اليهم ةقل باقي دقيقتين ثم قل الان سينتهوا.

3- إن كنت امام مجموعه من الاطفال في مكان بيه صوت عالي واردت لفت الانتباههم قل الذى يسمعني يرفع يده الأول سيرفع ثم الثاني ثم تنتقل كالعدوى ويصمت الجميع.

4- قل لأطفالك ناموا حتي نصحي لصلاة الفجر وسيكون همهم دائما للاخرة، أما اذا قولت لهم ناموا حتي نصحي للمدرسة لا يصبحوا وهمهم الدنيا.

5- استمتع بابنائك وهم صغار لا سوف تمر الايام بسرعة ولن يبقي لك من طفولتهم اللي ذكرايات لاعبهم اضحك معهم أخرج معهم كن كالطفال معهم ثم اجعل التعليم ولادب مع اللعب.

6- اترك الهاتف قليلا وقم بغلق التلفاز، واعتذر للأصدقاء وقل لهم أنك مشغول بأبنائك.

خلاصة نصائح تربية الأبناء

وكل هذه النصائح لا تعني سقوط الهيبه وضياع الشخصيه ترك التاديب فالعاقل  يعرف كيف يوزن الامور ويتقن التربيه
وعلي الاباء  والامهات الدعاء وطلب التفوق من الله فهم سندك في الدنيا وقرة عينك في الاخره.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
باحث اقتصادي هدفي إنشاء موسوعة عن الدول العربية توضح جوانب القوة في كل دولة، واتمني أن يأتي اليوم الذي يتحد فيه العرب لتعم الفائدة علي كل الشعوب.

تعليقات

محتويات الموضوع