القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل التعلم من المنزل سهل لأبنك؟ - المنزل السعيد

كيف تستغل وقت الجلوس في المنزل؟

إن الاطفال نعمة كبيرة من الله، ووجود الاطفال في الاسرة يؤدي إلي ترابط وقوة، لذلك فإن قضاء الوقت مع أطفالك هي شئ مهم لتكوين أسرة اكثر ترابطا، وبالتالي سوف نذكر لك بعض الملاحظات التي تجعل تنظم وقت طفلك سواء في المذاكرة والتعلم أو تخصيص وقت للأسرة.
كيف تسهل علي طفلك الدراسة من المنزل
كيف تسهل علي طفلك الدراسة من المنزل
  1. ضعي خطه يومية ليتمكن طفلك من التعلم.
  2. حددي وقتا للدراسة والقراءة في مكان هاديء حتي يتمكن طفلك بان يحصل علي اكبر قدر من التمنع والاستمتاع.
  3. ضعي مخطط يومي للاكل الصحي ابداي بمشاركته في مطبخك وتعرفي علي طعامه المفضل واطلبي منه المساعده في اعداده وتكلمي عن الطعام الصحي وفوائده لكي ينجذب اليه طفلك ويحبه. 
  4. راقبي الوقت الذي يمضيه طفلك لمشاهده التلفاز والعاب الفيديو وشاركيه وحاولي علي تنظيم العاب اخري لعدم قضاء الوقت اكثر امام التلفاز والعاب الفيديو. 
  5. ادعمي طفلك في هواياته المفضله فإذا كان موهوبا في الرسم فاظهري كم تحبين رسمه وانك تنتظري منه المزيد من الرسومات، وإذا كان يحب الغناء فاستمعي له جيدا واجمعي أفراد الاسرة للاسمتاع له لكي يحفز طفلك. 
  6. دعمك لطفلك باعتناء موهبته هي اكبر ثقه وتجعله يتقدم.
  7. شجعي طفلك علي القراءه يوميا لكي ينمي حصيلته اللغويه شاركيه دوما في القراءه واظهري المعاني الجديده وذو معني ليستخدمها واجعليه يتفحص معناها كي يجدد لغته.
  8. اطلبي من اطفالك الاكبر سنا ان يساعدوا اخواتهم الصغار في المراجعه وانجاز الوجبات المنزلية والقراءة.
  9. ممارسه الرياضه إذا كان طفلك يحب النشاط الحركي والرقص، فما رأيك في تخصيص 10 دقائق لممارسة الرياضة معه على أنغام الموسيقى المشجعة.
  10. تقوية العلاقة بينك وبين طفلك لتصل إلى صداقة، فالأصدقاء لا بد لهم من وقت خاص ومنفرد يتشاركون فيه الحكايات والاهتمامات والأحاديث، ولا يمكن لعلاقة صداقة قوية أن تظل دون تخصيص وقت.
  11. كل أم قادرة على تحمّل جميع المصاعب وتنظيم وقتها ليكون عادلاً ما بين عملها وواجباتها مع عدم التقصير مع أطفالها أيضاً، وهذه المقترحات بإمكان أي سيدة أن تُضيف لها أمور أخرى بما يتناسب مع ظروفها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع