القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاقة بين ذكاء طفلك والموعد المناسب لنوم الطفل - المنزل السعيد

تنمية ذكاء طفلك من خلال النوم مبكرا

النوم المبكر لطفلك ومعدل ذكائه
النوم المبكر لطفلك ومعدل ذكائه

هل تعلمين أن تحديد وقت محدد ينام فيه طفلك يوميا يكون له ميزة عن الأطفال الذين ينامون متأخرا أو في أوقات مختلفة يوميا؟ ، وإليك الدليل، إذ أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة لندن أن الأطفال الذين ينامون في وقت مختلف كل ليلة، قد سجلوا درجات أقل في ثلاثة اختبارات للقدرات العقلية من أولئك الذين ينامون في وقت محدد.

وقد أفاد الباحثون إن الأوقات غير المنتظمة للنوم هي السبب في تعطيل إيقاعات الجسم الطبيعية وتؤدي إلى حرمان الجسم من النوم، مما يحد من قدرة الدماغ على استيعاب وحفظ معلومات جديدة، كما شدد الباحثون على أن هذا الضعف في القدرات العقلية للأطفال يمكن أن ينجم عنه نتائج خطيرة وذلك لأن التنمية خلال مرحلة الطفولة المبكرة ترتبط ارتباطا وثيقا بوضعه الصحي في حياته لاحقا.

إليك الحل سيدتي، إن كنتي من الأمهات اللواتي يرغبن بتقوية وتطوير القدرات المعرفية لأطفالهن فما عليك سوى أن تحددي وقتاً واحداً لنومهم في كل ليلة.

ما هو الموعد المناسب لنوم الأطفال يوميا؟

وفقا للعديد من الأبحاث والدراسات، نجد أن الوقت المناسب للنوم المبكر والصحي هو ما بين الساعة السادسة مساءًا إلى الساعة التاسعة مساءا، ومن ثم يكون هذا التوقيت هو الأكثر فائدة لصحة أولادك.

وهناك مزايا أكبر للأطفال الأصغر سنا، حيث أشارت دراسة حديثة أجريت على الأطفال الصغار من عمر 18 شهرا، إلى وجود تحسن في الوظائف التالية لدي الطفل (الحركة واللغة) عند الذهاب إلى السرير قبل الساعة 10:00 مساءا.

جربي وضع الطفل في الفراش قبل 20 دقيقة من موعده السابق لبضع ليال، وشاهدي ما يحدث إذا كان يغفو بسهولة، فهذا يعني بأنه مستعد للنوم قبل ساعة كاملة من موعده السابق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع